الغنام يعلن عن استعداد السمنت العراقية لتجهيز السمنت بمختلف الأنواع وبأنسب الأسعار…


أعلن مدير عام الشركة العامة للسمنت العراقية المهندس عدنان الغنام عن استعداد الشركة تجهيز مادة السمنت بمختلف الأنواع ولكافة الجهات من دوائر الدولة وشركات بناء ومقاولين ومواطنين وبمختلف الكميات.

كاشفاً أن أسعار السمنت تنافسية حيث يبلغ سعر الطن الواحد العادي في معمل سمنت النجف الأشرف (٦٨) ألف دينار للسمنت العادي والمقاوم (٧٥) ألف دينار ومعمل سمنت الكوفة سمنت مقاوم (٧٥) ألف دينار للطن الواحد ومعمل سمنت المثنى (٦٨) ألف دينار للعادي و(٧٥) ألف دينار للطن الواحد المقاوم ومعامل سمنت حمام العليل الجديد و بادوش والتوسيع وبادوش الجديد والرافدين (٧٠) ألف دينار للطن الواحد العادي والمقاوم.

وأضاف الغنام أن أسعار السمنت الغير نمطي والخاص بآبار النفط متوفر في معملي سمنت الحدباء ومعمل سمنت بابل وبسعر (١٦٠) ألف دينار لصنف (G) و(١٢٥) ألف دينار للصنف (B)، موضحاً أن هذين النوعين من السمنت مطابقان لمواصفة معهد البترول الامريكي (API) وتم نجاحه في الفحوصات المختبرية والميدانية من قبل الشركات النفطية التي تم تجهيزها.

ودعا الغنام في الوقت ذاته الوزارات والدوائر غير مرتبطة بوزارة بالالتزام بالبند (٣٦) من قانون الموازنة العامة لسنة ٢٠١٩ وقرار مجلس الوزراء (٤٠٥) اللذان نصا وألزما مؤسسات الدولة كافة على شراء احتياجاتها من شركات الوزارات الاتحادية حصراً إلا في حال تعذر الجهة المعنية عن التجهيز.